أرشيف

النصاب يعطل جلسات البرلمان والنقيب يطالب بحله وإجراء انتخابات مبكرة

لليوم الثالث على التوالي يفشل حمير الأحمر بعقد مجلس النواب جلسة  بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني للجلسات.

وبحسب مصادر برلمانية فإن عدد النواب الموقعين اليوم في كشف الحضور هم 133 نائبا أي أقل من اليومين الماضيين، حيث كان عدد النواب المسجلين ليوم أمس هم 137، ونفس العدد أمس الأول.

وطالب الدكتور عيدروس نصر النقيب في تصريح للصحوة نت بإجراء انتخابات مبكرة وحل البرلمان الحالي لكن بعد أن تحل القضية الجنوبية الورم الأكبر في البلاد.

وقال: إن البرلمان الحالي بلغ الشيخوخة وتعداها وهو في مرحلة الاحتضار فلا الأعضاء قادرون على الإبداع ولا هيئة الرئاسة تستوحي مهمتها وتقوم بالإجراءات المطلوبة ولا البرلمان قادر على القيام بمهماته.

وأكد أن المواطن اليمني لم يعد يلقي اهتمام لمجلس النواب عقد أم لم يعقد طالما وهو لا يلمس شيء مما يعتمل داخل القاعة فالمواطن يكتوي بنار الغلاء والبطالة والفقر، ويعاني من غياب الأمن واضطراب الأحوال الأمنية في المحافظات والأزمات المختلفة تعصف بالبلاد من شرعب إلى عتمة إلى الضالع إلى سفيان ولحج وأبين، ونحن منشغلون وأقلية.

وأضاف: صحيح أن عدم اكتمال النصاب هو بسبب غياب كتلة الحديدة التي يصل عدد أعضائها في البرلمان إلى 39 نائبا، لكن هذا الغياب ليس ترفا فهناك مظالم يندى لها الجبين يحتج عليها الأخوة في الحديدة، والبرلمان عجز في رفع المظالم وعلينا أن نلوم الظالم بدلا من الضحية.

زر الذهاب إلى الأعلى